Details, Fiction and التغطية الإعلامية

Wiki Article



خبراء أمميون يبدون مخاوفهم حول الأوضاع في "سجن جو" البحريني، فماذا يجري؟

التوافق اللازم بين معايير حقوق الإنسان والمعايير التحريرية

لقد تركت التغطيات القديمة إرثاً عريقاً لأجيال كاملة، كانت تقف على مجريات الحج باهتمام كبير وتوق إلى زيارة محفوفة إلى المشاعر المقدسة.

على الصحفيين أن يولوا اهتمامًا بقضايا المرأة كغيرها من القضايا:

المرحلة الثالثة: حيث يقصد بها المرحلة التي يتم من خلالها تحرير المواد الإخبارية، بحيث يكون ذلك من أجل إقناع الجماهير بالأحداث المطروحة، والتي تعتمد على أسلوب تقديم الأرقام والإحصائيات التي تتعلق بالموضوع، ومن ثمَّ يتم اختيار البناء الصحفي المناسب.

في اجتماع الأسبوع الماضي، تصفح كُتّاب موقع صحيفة «أونيون» الساخرة أكثر القصص الوهمية محاولين تحديد أي عنوان سيجعل القراء يضحكون أكثر. العناوين الخمسة والعشرون…

إبراز التمايز النوعي بين الفضائيات الإخبارية المشمولة في عيِّنة الدراسة في تغطيتها لجائحة فيروس كورونا.

بذلك يعد المعرض فرصة للحصول على محتوى إخباري ثري عن كل ما يتعلق بهذا المجال، بدءاً من التعرف على أحدث التقنيات والمنتجات الجديدة، ورصد مختلف أشكال التعاون والشراكات المستقبلية، وصولاً إلى عمليات الاندماج بين الكيانات المختلفة العاملة في هذا المجال، مع إمكانية تدعيم هذا المحتوى بالعديد من الوسائط كالصور والفيديو.

كيف يساعد التحقق من الأخبار في نسف رواية "الاحتلال" الإسرائيلي؟

يظل الخطر المزدوج المتمثل في تجنب الأخبار الانتقائي والإرهاق من الأخبار مصدرا رئيسيا للقلق بالنسبة لوسائل الإعلام التي تتطلع إلى الاستمرار في الاهتمام بالأخبار الواردة من غزة وأوكرانيا، إلى جانب بعض القصص الجادة الأخرى.

لماذا تصرّ واشنطن على إنجاز مفاوضات جنيف رغم إمعان ممثلي الجيش السوداني في الغياب؟

لم تتقاعس وسائل الإعلام ولا الإعلاميون عن ابتكار وتطوير إطار مبادئ ومعايير عامة أخلاقية وسلوكية يلتزمون بها، أيا كانت طبيعة مسؤولياتهم ومهامهم التحريرية أو درجاتهم الوظيفية حتى يسترشدوا بها في كل الأوقات لتصون ممارستهم لمهنة الصحافة على المستويين الفردي والجماعي، وتمنع تعرضهم لتضارب المصالح، وتحد من مخاطر التأثير على ما يتخذون من قرارات مهنية تتعلق بالإنتاج والنشر حول مختلف القضايا التي تهتم بها المؤسسة الإعلامية التي يعملون بها، ودون خوف أو محاباة تهدر كرامتهم، ورغم اختلاف مسميات تلك المبادئ والمعايير من إقليم إلى آخر، أو من ثقافة إلى أخرى، فإننا نجدها تصب في نفس الإطار، ولربما يقع على عاتق كل صحفية أو صحفي أن يستوعبها بدقة وأن تحرص كذلك كل وسائل الإعلام على تدريب صحافييها عليها ومناقشتها لإيجاد أفضل السبل لإعمالها وتذليل الصعوبات انقر على الرابط التي تعترض الصحفيين كأفراد ومجموعات على احترامها في كل الأوقات.

– والتوازن في تقديم وعرض المحتوى بما يكفل الحق للرأي والرأي المخالف.

خلاصة القول فإن ما أوردناه من أمثلة يعزز من مسؤوليات وواجبات الدول في كفالة التمتع بالحق في حرية الصحافة وممارستها، وعدم التدخل في انتقاصها، أو انتهاكها، وقد حددت غاياتها بأن تحقق مقاصد الأمم المتحدة في احترام مبادئ ومعايير حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية المتأصلة في كل فرد دون تميز، ويفرض كذلك التزامات قانونية وأخلاقية تجب مراعاتها من قبل وسائل الإعلام والصحفيين.

Report this wiki page